U3F1ZWV6ZTM4OTcyNTUyMjYwOTA1X0ZyZWUyNDU4NzI1NTk1NjM0Nw==

كيف تنمي عملك على الإنترنت مع Amazon.com

 تتطلب المحافظة على نشاط تجاري عبر الإنترنت ارتداء مجموعة متنوعة من القبعات في جميع الأوقات ، من المخزون والتسويق إلى الشحنات وخدمة العملاء . ومع ذلك ، لتبسيط المهام اليومية ، يمكن لأصحاب الأعمال الاستفادة من الأنظمة التي وضعتها المنصات الأخرى بالفعل. يعد موقع أمازون أحد أفضل المواقع التي يمكن للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم استخدامها.

في عام 2019 ، كان هناك الملايين من المستخدمين النشطين على موقع أمازون ، بما في ذلك 105 ملايين من عملاء أمازون برايم ، كثير منهم يتسوقون على الموقع يوميًا.  وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 ، يذهب أكثر من 50٪ من المتسوقين عبر الإنترنت إلى أمازون أولاً عند البحث عن منتج يرغبون في شرائه. 

يوفر استخدام Amazon لبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك منصة للتسويق والتواصل مع العملاء والبيع والفوترة وحتى شحن منتجاتك. يمكن أن يساعدك هذا في بدء مشروعك بموارد أقل ، وتنمية عملك بسرعة أكبر ، وتعلم دروس قيمة حول البيع عبر الإنترنت في هذه العملية.

لماذا تستخدم أمازون لتنمية عملك

هناك الملايين من البائعين الخارجيين على أمازون ؛ مجتمعين ، يبيعون أكثر من 50 ٪ من المنتجات المباعة من خلال الموقع.  في عام 2018 ، حققت الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في الولايات المتحدة في المتوسط ​​أكثر من 90 ألف دولار في مبيعات أمازون.  هذا ممكنًا من خلال مجموعة متنوعة من الفوائد التي يمكن لأي شركة الاستفادة منها باستخدام Amazon كمنصة للتجارة الإلكترونية.

  • لديها قاعدة عملاء مدمجة : يذهب ملايين الأشخاص حول العالم إلى أمازون كل يوم ويشترون آلاف المنتجات. هذه حركة مرور مؤهلة لا يمكنك الحصول عليها باستخدام موقع الويب الخاص بك ، خاصةً ليس في مرحلة بدء التشغيل. يمكن أن يساعدك هذا الوصول في تحقيق ربح من المراحل المبكرة ، بدلاً من قضاء معظم وقتك ومواردك في محاولة جذب العملاء.
  • إنه اسم علامة تجارية : من المرجح أن يثق العملاء في الشركات التي يتعرفون على أسمائها. نظرًا لأنه كان موجودًا منذ فترة طويلة وكان ناجحًا للغاية ، فإن Amazon موقع موثوق به. كشركة جديدة ، يجب أن تعمل بجد لكسب هذا النوع من الثقة. ولكن عندما تبيع على منصة Amazon الموجودة مسبقًا ، يمكنك الاستفادة من مصداقيتها مع العملاء من اليوم الأول.
  • تم الانتهاء من العمل الفني بالفعل : تتمثل إحدى المهام الرئيسية التي يواجهها البائعون عبر الإنترنت في إنشاء منصة للتجارة الإلكترونية وعربة تسوق حيث يمكن للعميل المحتمل الخاص بك تصفح منتجاتك وطلبها بسهولة. عندما تعمل من خلال Amazon ، يكون هذا قد تم بالفعل ، وتغطي Amazon أيضًا مهمة صيانته والتعامل مع الدعم الفني. يتيح لك ذلك تركيز وقتك وطاقتك ومواردك الأخرى في مكان آخر.

لدى أمازون مستويين يمكن للبائعين الاختيار من بينهما. يمكن للبائعين الأفراد سرد المنتجات في أكثر من 20 فئة ودفع رسوم قدرها 0.99 دولارًا أمريكيًا لكل عملية بيع. يمكن للبائعين المحترفين الإدراج في 10 فئات إضافية ، ودفع رسوم ثابتة قدرها 39.99 دولارًا شهريًا ، ولديهم خيارات تخصيص إضافية لقوائمهم وشحنهم. يدفع كلا النوعين من البائعين رسومًا إضافية عند بيع المنتجات. 

لن يكون كل منتج من أكثر المنتجات مبيعًا ، ولن يكون العمل مع Amazon هو النموذج المناسب لكل عمل تجاري. قبل أن تستثمر الوقت والموارد في إعداد نفسك كبائع ، ابحث عن اتجاهات أمازون ، والفئات الأكثر مبيعًا ، والمنتجات الشائعة لمعرفة ما إذا كانت الطريقة الصحيحة للوصول إلى عملائك.

كيفية استخدام وفاء أمازون لتنمية أعمالك

إذا كنت تبيع منتجاتك على أمازون ، فيمكنك بيع منتجاتك عبر الموقع الإلكتروني ، ثم معالجة الطلبات وشحنها إلى العملاء بنفسك. إذا كنت لا ترغب في التعامل مع المعالجة والشحن ، والتي يمكن أن تربط وقتًا وموارد ثمينة ، يمكنك أيضًا السماح لأمازون بمعالجة المدفوعات ومعالجة الطلبات ، والتي تُعرف باسم FBA.

FBA تعني Fulfillment by Amazon ، مما يشير إلى أن Amazon.com يتولى معالجة الطلب وشحنه ، بدلاً من التاجر.

يعد استخدام FBA عملية موحدة وبسيطة إلى حد ما:

  1. تقوم بإرسال عدد من منتجاتك إلى أمازون.
  2. في كل مرة يأتي فيها طلب ، ستتعامل أمازون مع الخطوات اللازمة لتوصيل الشحنة إلى عملائك.
  3. تأخذ أمازون جزءًا من كل عملية بيع كرسوم.
  4. يتم إيداع صافي الدخل من كل عملية بيع في حسابك المصرفي على أساس منتظم.
  5. تتعامل أمازون مع أي عمليات إرجاع أو تبادل.

يوفر استخدام Fulfillment by Amazon عددًا من المزايا التي تساعد على نمو أعمالك:

  • يمكنك توفير الوقت والمال الثمين في معالجة أوامر الشحن وشحنها.
  • يمكنك العمل في مساحة أصغر لأنك لست بحاجة إلى تخزين المنتجات.
  • تحتفظ بجزء أكبر من أرباحك ، والتي يمكن إعادة استثمارها في عملك.
  • يعرف العملاء ما يمكن توقعه للشحن والمعالجة ، مما يزيد من احتمالية شرائهم. 6

نظرًا لأن Amazon لديها أنظمة مبسطة وقوى عاملة كافية للتعامل مع تنفيذ الطلبات والعائدات ، يمكنهم القيام بهذه المهام بكفاءة أكبر وبتكلفة أقل لكل طلب مقارنة بالعديد من الشركات الصغيرة. الرسوم التي تدفعها مقابل كل عملية بيع من خلال FBA أقل بشكل عام مما ستدفعه لتخزين وشحن عدد مماثل من المنتجات بنفسك.

نصائح لإدارة الأعمال الناجحة مع أمازون

سيؤدي الاستفادة من آلاف الأشخاص الذين يزورون أمازون كل دقيقة إلى إنشاء حركة مرور إلى قوائمك بشكل عضوي ولكن هناك المئات ، وأحيانًا الآلاف ، من القوائم التي تظهر في كل عملية بحث يقوم بها العميل في أمازون. لبدء عملك التجاري وزيادة أرباحك ، ستحتاج إلى التأكد من سهولة العثور على قوائمك وتميزها عن المنافسة عندما يراها العملاء.

لا تتخطى التسويق الخاص بك

استمر في استخدام التسويق الخاص بك عبر الإنترنت لجذب العملاء إلى منتجاتك. قم بتنمية مدونتك أو صفحاتك المقصودة أو موقع الويب الخاص بك باستخدام تحسين محرك البحث بحيث تظهر بالقرب من أعلى نتائج البحث عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا استخدام الوسائط الاجتماعية لتوليد حركة مرور عضوية أو للإعلانات المدفوعة التي ترسل المشترين المهتمين إلى منتجات Amazon الخاصة بك.

استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني لإرسال العملاء المهتمين بالفعل بمنتجاتك مباشرةً إلى قوائم Amazon الخاصة بك.

قم بإنشاء عناوين قوائم وأوصاف منتجات دقيقة

يجب أن يشير عنوان قائمتك بوضوح إلى ما تبيعه ، جنبًا إلى جنب مع التفاصيل المهمة. فكر فيما قد يكتبه العملاء في Amazon أو Google للبحث عن منتجات مثل منتجاتك. على سبيل المثال ، "iPhone case" هو عنوان غير فعال ؛ "حافظة iPhone واقية تناسب iPhone 5 ، مقاومة للصدمات ، ألوان متعددة" لن تمنح العملاء الكثير من المعلومات فحسب ، بل ستظهر أيضًا لمزيد من نتائج البحث.

بيع المنتج الخاص بك في القائمة

استخدم قائمتك ووصف المنتج للتميز عن المنافسة من خلال كتابتها مع وضع العميل في الاعتبار. استخدم معرفتك بالتسويق وعلم نفس المستهلك وكتابة الإعلانات لإظهار فوائد منتجك وإخبار العميل المحتمل بكيفية تحسين حياته. ضع في اعتبارك إضافة إضافات ، مثل الأسئلة الشائعة حول منتجك ، بحيث تكون جميع الميزات والفوائد واضحة.

قم بتضمين صور متعددة كبيرة وواضحة

يرغب العملاء في معرفة ما يشترونه ، لذلك تحتاج إلى إظهار ما تبيعه بالضبط. لا تسحب صورًا لمنتجات مماثلة من بحث الصور عبر الإنترنت ، حيث من غير المرجح أن يثق العملاء بهذه الصور. بدلاً من ذلك ، استثمر في الصور الاحترافية لمنتجاتك ، تمامًا كما تفعل إذا كانت تنتقل إلى موقع الويب الخاص بك. إذا التقطت صورًا بنفسك ، فاستخدم كاميرا عالية الجودة وإضاءة جيدة وصندوق إضاءة لإنشاء صور مميزة.

بالإضافة إلى الصور ، ضع في اعتبارك إضافة مقاطع فيديو تعرض منتجاتك يتم تجميعها أو استخدامها ، أو للإشارة إلى أي ميزات خاصة.

شجع التعليقات الجيدة

يحب مشترو أمازون قراءة المراجعات ، مما يسمح لهم بمقارنة المتاجر وتحديد المنتجات التي يثقون بها. تزداد احتمالية بيع منتجاتك إذا تمكن العملاء من رؤية شعور الآخرين تجاهها. يمكنك تشجيع العملاء على كتابة مراجعات من خلال تضمين ملاحظة في الحزمة تطلب منهم كتابة مراجعة أو إرسال تذكير إلى قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني يطلب من المشترين كتابة مراجعات. لا تنشر أبدًا أو تطلب تعليقات مزيفة - فهذا لن يفقد ثقة عملائك فحسب ، ولكنه أيضًا مخالف لشروط خدمة أمازون ويمكنه إزالة منتجاتك أو حتى عملك من الموقع. 

اختر الفئة الصحيحة والفئات الفرعية

يعد إدراج منتجاتك في الفئات الصحيحة أمرًا بالغ الأهمية عندما يبحث الأشخاص أو يتصفحون المنتجات ذات الصلة. إذا كنت تبيع صابونًا عضويًا ، فأنت لا تريد أن تكون مع أدوات التنظيف الصناعية ، على سبيل المثال. تحقق جيدًا من جميع الفئات والفئات الفرعية لكل منتج تقوم بإدراجه للتأكد من أنه تم العثور عليك من قبل العملاء المناسبين.

تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك

بمجرد إنشاء شركتك باستخدام Amazon ، يمكنك استخدام تجربتك لتطوير منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك ونموذج عملك. أو ، مثل العديد من البائعين ، يمكنك الاستمرار في العمل مع مواقع الجهات الخارجية لتبسيط وتبسيط نموذج عملك. اعتمادًا على نوع عملك ، قد تتمكن أيضًا من استخدام مواقع مثل eBay أو Etsy لبيع منتجاتك والوقوف أمام العملاء.

في حين أن هناك العديد من الطرق لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، فإن استخدام النطاق والتأثير الواسعين لمواقع الويب أمازون للمساعدة في تعزيز عملك الخاص يعد طريقة رائعة لبدء مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة