U3F1ZWV6ZTM4OTcyNTUyMjYwOTA1X0ZyZWUyNDU4NzI1NTk1NjM0Nw==

خطوات عملية لشراء مشروع تجاري مربح عبر الإنترنت




 بصفتك رائد أعمال عبر الإنترنت ، يمكنك البدء من الصفر وإنشاء مشروع تجاري عبر الإنترنت من الألف إلى الياء . اكتشف مكانتك. أنشئ موقعًا على شبكة الإنترنت. أنشئ قائمة بريد إلكتروني وقم بتسويقها. اكتب منشورات المدونة والمحتويات الأخرى. أنشئ منتجات أو روّج لمنتجات تابعة - أو استخدم نموذج Drop Shipping .

يستغرق الأمر وقتًا قبل أن يبدأ عملك الجديد عبر الإنترنت بالفعل في جني الأموال ويصبح مربحًا.

البديل هو شراء نشاط تجاري قائم بالفعل عبر الإنترنت للبيع.

ما الذي تبحث عنه عند شراء الأعمال التجارية عبر الإنترنت

لكي نكون واضحين ، فأنت لا تشتري موقع ويب فقط. أنت تشتري شركة كاملة مع المنتجات والعملاء ، وطرق التسويق التي أثبتت جدواها لتوليد العملاء المحتملين وتحقيق المبيعات ، ووجود وسائل التواصل الاجتماعي ، والحملات الإعلانية المستمرة ، وقائمة البريد الإلكتروني ، وحتى الموظفين و / أو المساعدين الافتراضيين.

هذه فرصة تسليم مفتاح يمكنك توليها. بعد شرائه ، يمكنك السماح له بالعمل كما كان من قبل أو محاولة زيادة الأرباح عن طريق إجراء تغييرات - ربما تدرك أن شيئًا لا يفعله المالك الحالي قد يؤدي إلى زيادة المبيعات. بمجرد أن تشتري ، فهذا هو عملك.

يجب أن يكون للأعمال التجارية عبر الإنترنت سجل حافل بالمبيعات والأرباح التي يمكنك رؤيتها قبل أن تشتري النشاط التجاري - تحقق دائمًا من البيانات المالية. لا تعتمد فقط على ما يخبرك به البائع. هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أنه لا يجب عليك شراء شركة عبر الإنترنت للبيع فقط لأنها تمثل ربحًا كبيرًا. هذا مهم بالطبع. يجب أن يكون لديك اهتمام في المكانة أيضًا.

الشيء الرائع هو أنك لست مضطرًا إلى اكتشاف العمل بنفسك بمجرد الشراء - ربما كنت قلقًا بشأن ذلك. في كثير من الأحيان ، سيشمل البائع تدريبًا لك للتأكد من أنك تعرف كيف يعمل كل شيء.

شراء الأعمال التجارية عبر الإنترنت يشبه إلى حد ما شراء شركة غير متصلة بالإنترنت ؛ مثل متجر حيوانات أليفة شهير في مجتمع ، مكتمل بأرفف مليئة بالمنتجات ، وعلاقات مع البائعين ، وعقد إيجار للمساحة ، والمزيد. قد يعني إنشاء متجر الحيوانات الأليفة الخاص بك العثور على واجهة محل للإيجار والتفاوض بشأن الإيجار ، والبحث عن أفضل مكان ، وتجديد المناطق الداخلية حسب الحاجة ، ووضع اللافتات ، والإعلان في المنشورات المحلية ، وتحديد مصادر المنتجات ... تحصل على الفكرة.

من خلال شراء عمل تجاري ، سواء كان نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت للبيع أو متجرًا للطوب وقذائف الهاون ، ستختصر العديد من المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً وأحيانًا باهظة الثمن المطلوبة لبناء مشروع مزدهر.

بالطبع ، سوف تضطر إلى الدفع لشراء الموقع. لذلك عليك أن تقيس ما إذا كان دفع هذا السعر يستحق عدم الاضطرار إلى إنشاء أعمال تجارة إلكترونية كاملة بنفسك. ضع في اعتبارك أيضًا أن المواقع الناجحة حقًا ستكون باهظة الثمن ، حيث تتراوح الأسعار بين عشرات ومئات الآلاف من الدولارات. ولكن يمكنك العثور على أعمال تجارية كاملة عبر الإنترنت مقابل بضع مئات أو بضعة آلاف من الدولارات أيضًا.

القاعدة الأساسية الجيدة هي مضاعفة الأرباح السنوية للشركة بمقدار 2 أو 3 مرات للحصول على سعر عادل للمبيعات. عوامل مثل الأصول ، واسم المجال الجيد ، والعلامة التجارية المعروفة ، وكمية كبيرة من حركة مرور موقع الويب عالية الجودة ، والتواجد الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي ، وقائمة البريد الإلكتروني الكبيرة للأسماء المستجيبة قد تؤثر أيضًا على سعر الشراء.

إليك بعض الأشياء الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار والتي يجب أن تؤثر على قرارك. تريد التأكد من أن النشاط التجاري الذي ترغب في شرائه:

  1. يكبر
  2. لديه تدفقات متعددة من الدخل وليس في الحقيقة على منتج واحد فقط
  3. يحصل على حركة المرور من مجموعة متنوعة من المصادر
  4. لها إيرادات ثابتة من شهر لآخر
  5. لديها أنظمة مطبقة للتسويق

أين تجد الأعمال التجارية عبر الإنترنت للبيع

أخبار سارة - هناك الكثير من مواقع التجارة الإلكترونية المعروضة للبيع. وهناك الكثير من الأماكن لشرائها أيضًا. فيما يلي أربعة خيارات رائعة. هناك شيء يجب أن يكون دائمًا في قمة اهتماماتك بغض النظر عن المكان الذي تشتري فيه الشركة وهو أن تبذل العناية الواجبة. لا يعني مجرد إدراج موقع ما للبيع على منصة حسنة السمعة أنه مشروع شرعي تمامًا. ربما قام البائع بتضخيم أرقامه فيما يتعلق بحركة المرور أو المبيعات. مجرد وجود شيء ما في القائمة لا يعني أنه صحيح. قم بأبحاثك.

تعرض الأسواق عبر الإنترنت قائمة بالأعمال التجارية عبر الإنترنت للبيع ، وعادة ما يتم تنظيمها حسب  السوق المتخصصة مع إحصاءات مثل الإيرادات والأرباح وحركة مرور الويب ومشتركي البريد الإلكتروني. يمكنك فحص عشرات إن لم يكن مئات المواقع المعروضة للبيع بسرعة. إذا رأيت واحدًا أو أكثر مما يعجبك ، فتحقق أولاً من ذلك عبر الإنترنت ، ثم أرسل رسالة إلى المالك من خلال نظام مراسلة السوق.

عندما تتواصل مع المالك ، تسأل أي سؤال يعجبك حول نموذج أعمالهم ، وأساليبهم التسويقية ، ومن أين يحصلون على منتجاتهم ... إذا كانوا يريدون البيع ، فسوف يبذلون قصارى جهدهم للإجابة على أسئلتك.

على سبيل المثال ، منصة التجارة الإلكترونية الشهيرة على نطاق واسع Shopify لديها سوق حيث قد تجد الأعمال التجارية عبر الإنترنت المثالية للبيع لك. والشيء الرائع الذي يقدمه Shopify يعطي تقييمه الخاص لمدى اعتقادهم أن الأعمال التجارية عبر الإنترنت تستحق وإلقاء نظرة على إيراداتها في شكل مخطط سهل القراءة.

ستواجه أحيانًا وسطاء يديرون عملية البيع نيابة عن المالك. كما تتواصل مع البائع ، يمكنك أيضًا البدء في المساومة. أرسل لهم عرضًا بسعر أقل - في كثير من الأحيان يكون البائعون مرنين ، خاصة إذا كان موقع الويب معروضًا للبيع لفترة من الوقت.

فيما يلي بعض الأسواق عبر الإنترنت للتحقق منها:

كيفية شراء الأعمال التجارية عبر الإنترنت في موقع المزاد

يمكنك الحصول على صفقة في الأعمال التجارية عبر الإنترنت من خلال الذهاب إلى موقع المزاد. مثل أي سوق عادي عبر الإنترنت ، ستجد قوائم طويلة من مواقع التجارة الإلكترونية المعروضة للبيع. ولكن بدلاً من دفع قائمة الأسعار أو الاتصال بالبائع والتفاوض ، تقوم بالمزايدة باستخدام عملية المزاد.

تمامًا مثل أي موقع مزاد للسلع الاستهلاكية أو المقتنيات ، تقوم بإدخال ما ترغب في دفعه مقابل الأعمال التجارية عبر الإنترنت. قد يقوم المشترون المحتملون الآخرون بتقديم عرض أعلى… وتقرر ما إذا كنت ستزيد عرض التسعير الخاص بك. تُدار المزادات لفترة محدودة ويفوز كل من هو في القمة - ويحصل على شراء الموقع.

هناك منحنى تعليمي مع تقديم العطاءات في المزاد وهي مهارة بحد ذاتها. على وجه الخصوص ، ابحث عن مزايدي "شل" الذين يتصرفون نيابة عن موقع الويب للبيع في محاولة لرفع السعر.

شراء الأعمال التجارية عبر الإنترنت من خلال وسيط

يقوم وسطاء مواقع الويب بتسهيل بيع وشراء أعمال التجارة الإلكترونية. ربما لا يملك البائع الوقت أو الرغبة في التعامل مع المشترين المحتملين. لذلك قام بتعيين وسيط لوضع الموقع في أماكن التسويق عبر الإنترنت أو مواقع المزادات والتعامل مع أي استفسارات. هناك قدر من الأمان هنا لأنه ، في كثير من الأحيان ، قام الوسيط بفحص الموقع قبل الموافقة على محاولة بيعه. لا يريد أن تدمر سمعته إذا قام موكله بخداع شخص ما.

في الوقت نفسه ، سيكون لديهم الكثير من الأسئلة لك للتأكد من أنك مشتري جاد - ولديك المال اللازم لشراء الموقع.

ميزة أخرى لاستخدام الوسيط هو أنهم يتمتعون بالخبرة. يعرفون كيفية إجراء هذه الصفقة وتبادل الأموال. ويمكنهم التعامل مع أي مشاكل تظهر. يتقاضى الوسطاء رواتبهم بمجرد انتهاء عملية البيع ، لذا فمن مصلحتهم التأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة من البداية إلى النهاية.

موقع وسيط واحد يستحق الزيارة هو https://feinternational.com . يمكنك أيضًا التواصل مع أصحاب الأعمال عبر الإنترنت في المنتديات للحصول على أسماء الوسطاء الآخرين الموصى بهم.

شراء الأعمال التجارية عبر الإنترنت مباشرة من مالك الموقع

هذه التقنية الأخيرة جريئة بعض الشيء. بشكل أساسي ، تقوم بإعداد قائمة بشركات التجارة الإلكترونية في المجالات التي تهتم بها. قد تعرفها فقط لأنك عميل أو أنك شاهدت إعلاناتها عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا التحقق من صفحات Facebook والمنتديات ذات الصلة بمكانتك لترى المواقع التي تظهر في التعليقات.

باستخدام الأدوات المتاحة مثل Alexa.com ، ستكتشف حركة مرور مواقع الويب هذه. اشترك في قوائم البريد الإلكتروني الخاصة به واتبع صفحاته على Facebook ، حتى تتمكن من رؤية عملية التسويق الخاصة به. قد ينتج عن بحث Google البسيط جميع أنواع المعلومات - بما في ذلك بعض التلميحات حول كيفية أدائه ماليًا.

يمكنك الآن الاتصال بمالك موقع الويب ، والذي قد يكون مدرجًا في الموقع نفسه أو يتم الحصول عليه من خلال البحث عنه على Whois.com. ثم اتصل بهم وأخبرهم أنك مهتم بشراء موقعهم على الإنترنت. كن مهذبا وأظهر أنك جاد. لكن لا داعي لتقديم عرض في هذه المرحلة. قد يتواصلون معك مرة أخرى أو ربما لا.

الخطوات التالية لشراء الأعمال التجارية المثالية عبر الإنترنت

أنت الآن جاهز للعثور على عملك الجديد عبر الإنترنت. لماذا لا تجرب جميع الطرق المذكورة أعلاه لمعرفة الطريقة الأفضل لك. ابدأ في فحص المواقع المتوفرة. انظر ما هي الأسعار المطلوبة. مجرد القيام بذلك سيعلمك الكثير مما سيساعدك على إبرام صفقتك الخاصة.

وتذكر أنه قبل تقديم العروض وبالتأكيد قبل أن تشتري شيئًا ما ، تأكد من بذل العناية الواجبة وتشغيل الأرقام للتأكد من دقة البيانات المالية وحركة المرور والميزات المهمة الأخرى للشركة.

يمكن أن يكون شراء شركة قائمة بالتأكيد وسيلة رائعة للشراء في مشروع ناجح والبدء في تحقيق الربح على الفور ... يمكنك حتى استرداد الأموال التي استثمرتها في الشراء بسرعة إلى حد ما.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة