U3F1ZWV6ZTM4OTcyNTUyMjYwOTA1X0ZyZWUyNDU4NzI1NTk1NjM0Nw==

كيفية كسب المال من بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت

 لقد غير الإنترنت أشياء كثيرة في عالمنا. كمستهلكين ، تم استبدال رسائل البريد العادي بالبريد الإلكتروني. نحن سكايب بدلاً من استنزاف محافظنا بمكالمات هاتفية بعيدة المدى. ونحن نتسوق على أمازون بدلاً من القتال للحصول على مكان لوقوف السيارات والتعامل مع الحشود في مركز التسوق المحلي.

على الجانب الآخر من ذلك، ورجال الأعمال الانترنت، و استخدام البريد الإلكتروني لتسويق منتجاتنا والخدمات ، Skype إلى اجتماعات السلوك ، ويمكن الحصول على البيع المعيشة على Amazon.com .

وهذا مجرد طعم بسيط لجميع الاضطرابات التي استمتعنا بها بفضل الإنترنت. واحدة من أكبر الصناعات المعطلة وواحدة من تلك التي توفر طريقًا رائعًا  لمشاريع قوية لكسب المال عبر الإنترنت لرائد أعمال فردي هي في مجال نشر الكتب. على وجه التحديد ، نشر الكتب الإلكترونية وبيعها عبر الإنترنت.

كما ترى ، ما تفعله دور النشر الكبرى بالمكاتب الكبيرة للمحررين والكتاب والموظفين الإداريين ... ثم المطابع الكبيرة ... ثم مراكز التوزيع لتوصيل كتبهم إلى المكتبات في جميع أنحاء البلاد ... كل ذلك نأمل في الحصول على الكتب في أيدي العملاء ... يمكنك القيام به على جهاز الكمبيوتر لديك الآن. إذا لم يكن هذا اضطرابًا كبيرًا ، فلا أعرف ما هو.

مع كل الروتين ، وتكتيكات "العب من أجل الدفع" ، ونقص الدعم التسويقي من دور النشر الكبرى (جنبًا إلى جنب مع الإتاوات المنخفضة) ، يجد الكثيرون أن النشر الذاتي يعد خيارًا أفضل بكثير (وفي معظم الحالات يكون أكثر ربحية اختيار!).

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين هذا النشر الذاتي (والذي ، بالمناسبة ، ليس له الدلالات السلبية التي اعتاد عليها) وعملية النشر التقليدية. لن تتعامل مع الكتب المطبوعة من جانب واحد. يؤدي ذلك إلى التخلص من نفقات إنشاء الكتب وتخزينها وتسليمها - وقد لا يتم بيعها بالفعل. ستكون كلها رقمية. هذه كتب إلكترونية يمكن قراءتها على أجهزة مثل Amazon's Kindle أو على جهاز لوحي أو هاتف ذكي آخر أو حتى على جهاز كمبيوتر.

من البدايات المتواضعة ، تباع الكتب الإلكترونية الآن بالملايين كل عام ، مع سوق عالمي تبلغ قيمته 18.13 مليار دولار اعتبارًا من عام 2020.  وهناك متسع كبير لرائد أعمال يعمل في مجال الكتب الإلكترونية من شخص واحد للحصول على جزء من هذا السوق.

لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية كسب المال باستخدام الكتب الإلكترونية ؛ من العصف الذهني إلى الكتابة ، والأهم من ذلك ... تسويق وبيع كتبك الإلكترونية عبر الإنترنت.

ما هي الكتب الإلكترونية؟

الكتب الإلكترونية هي ، حسنًا ، كتب. ولكن بتنسيق يمكن تسليمها أو تنزيلها عبر الإنترنت. يمكنك كتابتها بنفسك ، وتوظيف الكتاب ، واستخدام محتوى المجال العام ، وإنشاء كتبك الإلكترونية من عدة مصادر. ويمكن تغطية أي موضوع تقريبًا - بنفس القدر ، إن لم يكن أكثر ، مما قد يصدره ناشر تقليدي لأنه يمكنك تخصيص مجلداتك للأسواق المتخصصة . أدلة السفر ، والكتيبات الإرشادية ، والغموض ، والرومانسية ، والخيال العلمي ، والمساعدة الذاتية ، والتكنولوجيا ، والأديان ... تقريبًا أي موضوع هو لعبة عادلة طالما أن هناك سوقًا للمشترين الجاهزين.

 
(إحدى أفضل الطرق للتحقق منها هي فحص قوائم الكتب الأكثر مبيعًا على Amazon. وليس فقط القائمة الشاملة ولكن أيضًا قوائم الفئات والفئات الفرعية.)

أيضًا ، لن تضطر إلى الاعتماد على محرر أو ناشر يخبرك بما إذا كان سيتم نشر كتاب أم لا. ولن تضطر إلى الاعتماد على محل لبيع الكتب لوضع كتابك على رفوفه. أنت تتحكم بشكل كامل في العملية برمتها.

في الواقع ، ستتعامل مع كل شيء بنفسك ، بما في ذلك التسويق والبيع. وهذا يعني أنك ستحتفظ بكل الأرباح. لا يوجد شيء يعطس فيه.

حقق المؤلفون المنشورون ذاتيًا نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. خذ هيو هاوي على سبيل المثال ، الذي باع سلسلة من كتب الخيال العلمي من خلال Kindle Direct Publishing في أمازون. في وقت من الأوقات ، كان يبيع ما بين 20.000 - 30.000 نسخة شهريًا ، مما يحقق دخلاً شهريًا قدره 150.000 دولار. أماندا هوكينغ ، التي تكتب "خوارق الرومانسية" والروايات الخيالية ، ببيع أكثر من مليون كتاب على أمازون ، وحققت مبيعات تزيد عن مليوني دولار. 3 هذا دليل على أنه يمكنك كسب المال من النشر الذاتي على Amazon .

ربما تكون أشهر مسلسلات 50 Shades of Grey للمؤلف EL James هي التي بدأت الحياة كعمل منشور ذاتيًا قبل أن يتم اقتناصها من قبل ناشر تقليدي وتحويلها إلى فيلم.

دعني أوضح لك كيفية بناء نفس النوع من الأعمال.

ضع في اعتبارك أنه في حين أن Amazon.com هي الطريقة الأكثر شيوعًا التي يفكر بها معظم الناس في بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت ، يمكنك أيضًا بيع كتبك الإلكترونية مباشرة من موقع الويب الخاص بك أيضًا. المزيد عن ذلك أدناه.

بدء عمل كتاب إلكتروني - أين تبيع

بصفتك ناشرًا للكتب الإلكترونية ، لديك بعض الخيارات المتاحة لبيع أعمالك.

يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك وبيع كتابك الإلكتروني مباشرة عبر الإنترنت. قد تجعل ملف PDF متاحًا لقرائك على سبيل المثال. عربة تسوق بسيطة أو رابط PayPal وستكون جاهزًا تمامًا يزور القارئ موقعك ، ويطلب ، ويحصل على رابط تنزيل ويحصل على كتابك. إنها كلها آلية إلى حد كبير ، ويمكنك ببساطة مراقبة الأشياء للتأكد من أن الموقع يعمل بسلاسة.

وتتمثل فائدة ذلك في أنك تتحكم في العملية بأكملها ، وتحصل على جميع معلومات العميل (حتى تتمكن من الترويج لمنتجات أو خدمات أو كتب إضافية) ، ويمكنك تحصيل أسعار أعلى.

تتمثل إحدى أسهل الطرق لبيع الكتب الإلكترونية في العمل من خلال موقع تابع لجهة خارجية مثل Amazon. ربما تكون قد طلبت منتجات ، حتى كتبًا ، من أمازون في الماضي. لكن هذا جانب مختلف تمامًا لموقع التجارة الإلكترونية الضخم هذا.

الفائدة الكبيرة للعمل من خلال Amazon Kindle Direct Publishing ، على الرغم من أنهم يفرضون عليك عمولة على مبيعاتك ، هو مدى وصولهم. يُقال إن خُمس الأمريكيين (21٪) كانوا قراء نشيطين للكتب الإلكترونية في العام الماضي. 4 هذا هو جمهورك المحتمل ، كل هؤلاء الأشخاص الذين يزورون هذا الموقع ويتصفحون كتابًا جديدًا. يمكن أن يكون كتابك الذي يعثرون عليه عند إجراء بحث عن كلمة رئيسية ذات صلة.

على الرغم من أنك قد لا تجني الكثير من المال كما تبيعه مباشرة على موقعك الخاص ، فستتاح لك الفرصة للوصول إلى جمهور لا يمكنك الوصول إليه بطريقة أخرى.

عملية بيع كتابك الإلكتروني على Kindle عملية مباشرة. قمت بالتسجيل ، ثم تحميل الكتاب الاليكترونى الخاص بك. إنهم يهتمون بتحويله إلى تنسيق الملكية الخاص بهم. إذن فأنت على استعداد لبيع أعمالك وتنميتها من خلال Amazon.com .

أي من الخيارات التالية يجب أن تختار؟ أوصي بعمل كليهما.

ضع كتابًا (أو اثنين) من كتبك على أمازون وفكر في ذلك كمصدر للزيارات ... وسيلة لأشخاص جدد للعثور عليك ؛ وتحصل على أرباح من مبيعات الكتاب الإلكتروني. استخدم كتب Amazon الإلكترونية لإعادة الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك وإدراجهم في قائمة بريدك الإلكتروني .

أفضل طريقة للقيام بذلك هي تضمين عرض مكافأة مجانية داخل كتابك وجعلهم يعودون إلى موقع الويب الخاص بك للمطالبة بمكافأتهم. من أجل الوصول إلى المكافأة ، يجب عليهم الاشتراك وإعطائك عنوان بريدهم الإلكتروني.

بمجرد وضعها في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يمكنك المتابعة معهم وبيع كتب إلكترونية إضافية لهم من موقعك الخاص ، بسعر أعلى. استخدم أفضل ما في العالمين!

من أين تحصل على المحتوى الخاص بك - الخطوة الأولى لإنشاء أفضل الكتب مبيعًا

صدق أو لا تصدق ، قد يكون لديك بالفعل معظم الكتاب الإلكتروني مكتوب بالفعل. إذا كنت تجني المال بالفعل باستخدام مدونة ، فيمكن تحويل منشورات المدونة هذه إلى كتاب إلكتروني مع بعض التحرير. ما عليك سوى جمع منشورات المدونة ذات الصلة بترتيب منطقي ، وإجراء أي تعديلات مطلوبة بحيث يتم حذف المراجع غير ذات الصلة ، وإضافة مقدمة وخاتمة ، وتكون بذلك قد انتهيت. يجب أن تغطي أي منشورات مدونة تستخدمها نفس الموضوعات أو ذات الصلة وأن تعمل بشكل جيد معًا.

على الرغم من أنه يمكن العثور على المعلومات مجانًا في جميع أنحاء موقعك ، فإن العديد من الأشخاص على استعداد لدفع الأموال لتنظيمها رسميًا في شيء يسهل استهلاكه ، مثل كتاب إلكتروني.

بالطبع ، هذه طريقة واحدة فقط لتجميع محتوى كتابك الإلكتروني. إذا كنت ترغب في نشر عمل أصلي من الخيال أو الواقعية - شيء تكتبه حديثًا - فهذا أيضًا خيار جيد.

الجزء الأساسي ، إذا كنت تبدأ من الصفر ، هو العمل بثبات نحو أهدافك في إنهاء هذا الكتاب. اكتب شيئا كل يوم! ابدأ بمخطط ثم املأه.

يمكنك أيضًا إعادة تعيين الغرض من كتاب موجود في المجال العام. هذا يعني أن حقوق الطبع والنشر قد انتهت صلاحيتها ويمكن لأي شخص أخذ محتوى تلك الكتب ونشرها ، سواء تم تحديثها أو إعادة صياغتها بطريقة أو بأخرى أو كما هي. هل رأيت هذا الكتاب ، كبرياء وتحامل ، وزومبي الذي صدر قبل بضع سنوات؟ هذا مثال رائع على إعادة صياغة كتاب ملكية عامة.

يمكنك العثور على أعمال المجال العام ، والتي تشمل كلاسيكيات مثل Call of the Wild لجاك لندن وشكسبير وكتب عن كل موضوع يمكنك التفكير فيه (أسفر البحث السريع عن أدلة تدريب الكلاب ، ودليل إرشادي للمغنين الهواة ، و المزيد) ، في أماكن مثل مشروع جوتنبرج .

المفتاح هنا ليس فقط إعادة نشر أعمال المجال العام ولكن لتعديلها ووضع لمسة فريدة عليها. مثال على ذلك كتاب فن الحرب . يمكنك إعادة توظيف هذا الكتاب في شيء مثل فن الحرب لمحترفي الأعمال أو فن الحرب للموظفين المستقلين .

خيار آخر هو أنه يمكنك توظيف شخص آخر لكتابة كتابك نيابة عنك. هذه في الواقع ممارسة شائعة جدًا في صناعة نشر الكتب ؛ يشار إلى هؤلاء الكتاب باسم "الكتاب الأشباح".

هناك فكرة أخيرة يجب مراعاتها وهي أنه ليس عليك كتابة شيء مثل الحرب والسلام . يمكنك كتابة كتب أقصر لـ Amazon وبيعها بنقاط أسعار أقل تتراوح من 2.99 دولارًا إلى 4.99 دولارًا ويفضل الناس الكتب الإلكترونية الأقصر مع موضوعات متخصصة أكثر تركيزًا. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أنك لن تحقق ربحًا كبيرًا لكل كتاب على هذه الكتب ، يمكنك بيع عدد أكبر من الكتب واستخدامها كطريقة لجذب الأشخاص إلى الأشياء الأخرى التي تقوم بها.

تسويق الكتاب الاليكترونى الخاص بك

هناك سر صغير قذر في عالم النشر التقليدي. لا يقوم الناشرون عادةً بتسويق أو ترويج الغالبية العظمى من الكتب التي يصدرونها بنشاط. فقط أولئك من المؤلفين الأكثر مبيعًا هم الذين يحصلون على هذا الاهتمام.

ولكن ، بصفتك ناشرًا للكتب الإلكترونية ، ستستمتع بنفس التحكم في استراتيجية التسويق والمبيعات الخاصة بك. مع كل الخيارات المتاحة ، لن تواجه مشكلة في إيجاد طريقة لإخراج عنوان (عناوين) كتابك إلى العالم وجذب انتباه القراء المحتملين.

أوصي باتباع نهج متعدد القنوات - تعامل مع التسويق من عدة زوايا مختلفة. إحدى القنوات المحددة هي وسائل التواصل الاجتماعي. استفد من صفحتك على Facebook و Twitter وجهات اتصال LinkedIn والمزيد لنشر الخبر. عندما يتم نشر الكتاب ، انشره على Facebook مع رابط للعودة إلى موقع الويب الخاص بك بمزيد من المعلومات وطريقة الطلب ، على سبيل المثال.

لكن لا يكفي إرسال إعلان واحد. عليك أن تبني ضجة حول كتابك الإلكتروني. شجع الناس على إخبار الأصدقاء عن كتابك الإلكتروني ونشر الخبر. نشر محتوى متعلق بكتابك. إنشاء مسابقات. قم بالهدايا. كن مبدعا مع التسويق الخاص بك.

يجب عليك أيضًا الترويج لكتابك على مدونتك ، والنشاط في المنتديات المتعلقة بالموضوع الذي يدور حوله كتابك وإخبار الناس عنه ، وإذا كانت لديك قائمة بريد إلكتروني ، فتأكد من الترويج لها هناك أيضًا.

يمكنك أيضًا تقديم فصل مجاني من كتابك الإلكتروني. سيؤدي ذلك إلى جذب القراء بحيث يريدون المزيد وسيشترون بقية الكتاب الإلكتروني.

المفتاح هو أن تكون استباقيًا في جهودك التسويقية لتوليد ضجة واهتمام بكتابك باستمرار.

أيضًا ، إذا كنت تبيع كتبك الإلكترونية على أمازون ، فيمكنك عمل إعلانات مدفوعة مباشرةً على أمازون للترويج لكتبك لجمهور مستهدف للغاية بناءً على عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية ومنتجات محددة (مثل الكتب ذات الصلة).

بعض النصائح والأفعال لكتاب إلكتروني ناجح

كسب المال من الكتب الإلكترونية ليس تلقائيًا. لا يمكنك وضع أي شيء فيه وتأمل في الربح. إنها ليست مهمة صعبة ، ولكن يجب عليك اتباع بعض أفضل الممارسات للتأكد من أن كتابك الإلكتروني يجذب انتباه القراء ويحقق مبيعات.

لا ترتبك

فقط لأنك تكتب كتابًا لا يعني أنك مضطر للتوتر. مع وجود خطة جاهزة ، يمكنك إنهاء عملك وطرحه للبيع.

تحتاج فقط إلى إنشاء مخطط تفصيلي للكتاب ليتبعه ، وتحديد جدول زمني لوقت الكتابة (إذا كان العمل الأصلي) أو متى ستعمل عليه ، وكيف ستقوم بتسويق الكتاب ومتى المهمة يجب القيام بها ، وتحديد تاريخ نشر الهدف عندما يتم عرضه للبيع. إنها مسألة تخصيص وقت كل يوم. لا يمكنك العمل على هذا فقط عندما "تشعر" أنك تحب ذلك ... وإلا فلن يتم إنجازه أبدًا.

اختر موضوعًا تعرفه

تريد أن تكتب بسلطة وثقة ... وشغف. ليس من الجيد اختيار موضوع لمجرد أنك تعتقد أنه قد يكون من أكثر الموضوعات مبيعًا. تذكر أنه يمكنك دائمًا الاستعانة بمصادر خارجية في الكتابة إلى خبير أيضًا.

لا تجعل كتابتك منمقة ومعقدة

تأكد من أن كل نصك سهل القراءة والفهم. من الأفضل أن تكتب بطريقة محادثة وليس بأسلوب أكاديمي. يقترح العديد من الخبراء أنه يجب عليك الكتابة بمستوى كتابة الصف الثامن.

لا تنسى التدقيق اللغوي

تحقق جيدًا من الأخطاء النحوية والإملائية وما إلى ذلك. تأكد من أن لديك صديقًا موثوقًا به أو حتى مدققًا لغويًا محترفًا راجع كتابك الإلكتروني قبل النشر. لا يوجد شيء أسوأ من إصدار كتاب مليء بالأخطاء - فهو لا يوحي بالثقة في قرائك ، ويمكن أن يؤدي إلى استرداد الأموال والمراجعات السيئة.

قم بإنشاء تخطيط وغلاف احترافي

فقط لأنك تقوم بالنشر الذاتي لا يعني أنك تريد أن تفعل ذلك مثل أحد الهواة. استعن بمصمم جرافيك على موقع مثل Fiverr.com لإنشاء غلاف جيد المظهر بناءً على اتجاهك ومدخلاتك مقابل القليل من المال. يمكنهم أيضًا تخطيط الصفحات الداخلية أيضًا. فقط لأن كتابك منشور ذاتيًا لا يعني أنه يجب أن يبدو ويشعر بهذه الطريقة.

اتخاذ الخطوة التالية لبيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت

الآن أنت تفهم لماذا يمكن أن يكون بيع الكتب الإلكترونية مصدرًا للمال ، فقد حان الوقت للبدء. اكتشف نوع الكتاب الإلكتروني الذي تريد بيعه ، ومن أين ستحصل على المحتوى ، ومن ثم أين ستبيعه - وكيف ستقوم بتسويقه عبر الإنترنت .

تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة