U3F1ZWV6ZTM4OTcyNTUyMjYwOTA1X0ZyZWUyNDU4NzI1NTk1NjM0Nw==

كيفية كسب المال من خلال شركة Drop Shipping على الإنترنت

 

عند بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، فإن أحد العناصر الأساسية هو وجود منتجات للبيع. إذن كيف تحصل على المنتجات ، وأين تجدها ، وكيف تعرف ما إذا كانت ستبيعها ، وكيف تحصل عليها للعملاء؟

في العالم الواسع لريادة الأعمال عبر الإنترنت ، هناك العديد من الإجابات لكل هذه الأسئلة. يمكنك إنشاء منتجاتك الخاصة - ولكن يمكن أن تكون عملية طويلة وتستغرق وقتًا طويلاً. أو يمكنك الشراء بكميات كبيرة من الشركة المصنعة ثم شحن المنتجات إلى عملائك أثناء شرائهم. لكن هذا حل مكلف ، وعليك المخاطرة باستثمار تلك الأموال في شراء الأسهم ، وتخزين المخزون ، وعدم وجود مبيعات ، وهو ما يمكن أن يكون مزعجًا بشكل خاص إذا كنت تتعامل مع سلع قابلة للتلف إلى عناصر عصرية.

هناك حل يسمح لك بتجنب كل هذه المتاعب. وهو يجعل عملية بدء التشغيل بأكملها لمشروعك عبر الإنترنت أسهل بكثير . إنه يسمى إسقاط الشحن. وقد اجتاحت عالم الأعمال التجارية عبر الإنترنت عن طريق العاصفة. يُعد نشاط التسوق عبر الإنترنت أحد أسرع الطرق وأسهلها وأقلها خطورة لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

ألقِ نظرة على كيفية بدء مشروع Drop Shipping ، وكيف يعمل نموذج عمل Drop Shipping ، والأشياء الرئيسية التي يجب أن تعرفها قبل الدخول فيه.

يمكن أن يساعدك الجدول أدناه في عملية اتخاذ القرار الخاصة بك ، ويقدم نظرة عامة على مزايا وعيوب بدء مشروع Drop Shipping الخاص بك.

مزايا
  • بيع تقريبا أي منتجات ، في أي مكانة

  • استخدم نموذج عمل مجربًا ، يستخدمه حتى كبار تجار التجزئة مثل أمازون

  • لا حاجة لتخزين أي مخزون

  • لا حاجة لحزم أو شحن المنتجات

  • لا يوجد شرط لرأس المال مقدما

سلبيات
  • رسوم المناولة أو التسليم باهظة الثمن التي تلتهم الأرباح

  • ليست كل الشركات على استعداد لإسقاط السفينة

  • يجب أن يمنحك الشاحنون المتراجعون أرقامًا دقيقة للمخزون حتى لا تبيع العناصر إذا نفد الشاحن المسقط من المخزون عليها

  • لدى بعض موردي خدمة الإنزال خدمة غير متسقة أو أوقات شحن بطيئة أو سياسات إرجاع صعبة

بدء أعمال Drop Shipping

تختلف التقديرات ، لكن مراقبي الصناعة وجدوا أن ما بين 20 في المائة إلى 30 في المائة من تجار التجزئة على الإنترنت يستخدمون نظام الشحن السريع. لذلك فهو نموذج عمل مثبت ، وستكون في شركة جيدة إذا سلكت هذا الطريق. حتى كبار تجار التجزئة مثل أمازون يستخدمون Drop Shipping.

مع انخفاض الشحن ، يمكنك بيع أي منتج في أي مكانة. بالنظر إلى أنه يمكن شراء أي منتج تقريبًا على Amazon.com - إذا كان معروضًا للبيع على Amazon ، فيمكنك على الأرجح بيعه من خلال شركة Drop Shipping الخاصة بك أيضًا.

تعني ميزة انخفاض شحن منتجات شخص آخر أنك لست مضطرًا للتعامل مع متاعب الأعمال التجارية التقليدية ، مثل:

  • تخزين منتجاتك (قد يكون شراء كميات هائلة من المخزون واستئجار مساحة المستودعات مكلفًا للغاية)
  • تغليف أو شحن المنتجات وإعداد الطلبات وتعبئتها عدة مرات في اليوم والتوجه إلى مكتب البريد
  • الاضطرار إلى دفع أموالك مقدمًا لشراء المنتجات بالجملة لإعادة بيعها ، والتي لست متأكدًا من بيعها

عندما تدير نشاطًا تجاريًا من خلال Drop Shipping ، فإنك تتجنب هذه المشكلات والخسارة المحتملة لأي استثمار رأسمالي مقدمًا.

بالإضافة إلى جميع المزايا المذكورة أعلاه ، لا داعي للقلق بشأن بناء أو استئجار مساحة تجارية ، أو تعيين موظفين والحصول على رواتب كبيرة ، أو الاضطرار إلى التواجد في مكان مادي عالق خلال ساعات العمل العادية.

الآن بعد أن ألقيت نظرة على فوائد أعمال الدروبشيبينغ ، إليك كيفية عمل نموذج عمل دروب شيبينغ.

كيف يعمل Drop Shipping

مع انخفاض الشحن ، أنت تعمل مع تاجر جملة أو موزع يقدم هذه الخدمة. لا تقدم جميع الشركات المصنعة وتجار الجملة انخفاض الشحن ، لكن الكثير منهم يفعل ذلك.

أنت تتعامل مع كل التسويق لعملك. هذا يعني أنك تقوم بإعداد موقع الويب الخاص بك باستخدام عربة تسوق (أو إعداد واجهة متجر افتراضية على Amazon ) ، وكتابة مدونتك ، والقيام بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ، وأي طريقة أخرى يمكنك من خلالها الاتصال بآفاقك وعملائك. ستخبرهم جميعًا عن المنتجات وستستخدم مهاراتك في التسويق والبيع لإخبارهم كيف ستعزز المنتجات حياتهم. بشكل أساسي ، تقوم بجميع عمليات التسويق والإعلان والترويج لجذب العملاء وإجراء عملية البيع.

عندما يحين وقت إرسال المنتج فعليًا والوفاء به ، فهذا هو المكان الذي يتولى فيه الشاحن المسقط. لدى شركة الدروب شيب المخزون في مستودعاتها. تقوم بإرسال الطلبات التي ترد إلى الشاحن الخاص بك ، ودفع سعر الجملة لكل طلب.

يمكن القيام بذلك عن طريق البريد الإلكتروني ، أو إرسالها عبر الإنترنت ، أو من خلال ملف جدول بيانات - يعتمد ذلك على شركة الشحن. في كثير من الحالات ، يمكن أن تكون هذه العملية مؤتمتة بالكامل تخرجك من المعادلة وتوفر لك الوقت حتى تتمكن من التركيز بشكل أكبر على تسويق عملك وبدرجة أقل على عمليات عملك. تضع شركة Drop Shipping الطلبية معًا وتشحنها مباشرة إلى عميلك ، دون تضمين أي تفاصيل تسعير أو معلومات حول المورد ، بحيث يعتقد العميل أن الحزمة جاءت منك مباشرة.

تتقاضى شركات الشحن السريع رسومًا مقابل هذه الخدمة. تختلف كل شركة عن غيرها ، ولكن عادةً ما يتراوح سعرها بين دولارين و 5 دولارات أمريكية لكل عنصر أو طلب ، وغالبًا ما يطلق عليها رسوم المناولة أو رسوم الشحن. هذا بالإضافة إلى سعر الجملة للمنتج نفسه وتكلفة الشحن ، والتي تضيف بالفعل.

ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تحقيق ربح من خلال شركة Drop Shipping ، على الرغم من الهوامش الضئيلة. إذا كنت ترغب في زيادة أرباحك ، يمكنك رفع أسعارك - على الأقل بقدر ما سيتحمله السوق. يمكنك أيضًا بيع المزيد من الحجم. ويمكنك دائمًا الاتصال بالشاحن الخاص بك للتفاوض بشأن رسوم مناولة أقل.

هناك إستراتيجية أخرى تتمثل في أنه يمكنك القيام بما يشار إليه باسم العلامة البيضاء أو الملصقات الخاصة للمنتجات التي تبيعها ، مما يعني أنك تضع اسمك أو علامتك التجارية عليها حتى تتمكن من تمييز نفسك عن جميع المنافسين الذين يبيعون نفس الشيء بالضبط. هذا يسمح لك بتجنب المنافسة على السعر فقط.

تذكر رغم ذلك أنك لا تخاطر بأموالك مقدمًا. أنت تدفع هذه الرسوم فقط إذا كنت تبيع منتجًا بالفعل.

ما هي المنتجات التي يمكن إسقاطها وشحنها؟

كما هو الحال مع أي عمل تجاري عبر الإنترنت ، فأنت تريد أن تكون في سوق "ساخنة" حيث يوجد عدد كبير من الأشخاص المستعدين لشراء المنتجات التي تبيعها. في أفضل سيناريو ، يجب أن يتطابق المكان الذي تتخصص فيه أيضًا مع أحد اهتماماتك الشخصية.

إذا كان لديك شغف بسوق معين أو نوع معين من المنتجات ، فإن هذا الحماس سيجعل جهودك التسويقية ، وبالتالي عملك ، أقوى. ليس ذلك فحسب ، بل ستستمتع بالفعل بما تفعله مما يجعل عملك أكثر إمتاعًا.

لحسن الحظ ، هناك شركات دروبشيبينغ تعمل مع كل سوق ومخصص ونوع من المنتجات. يشمل ذلك مستلزمات الأطفال وملابس اليوجا والإلكترونيات والملابس والفنون والكتب ومستلزمات التجميل والمكملات الغذائية ومستلزمات المنزل والحديقة والمزيد.

تعتبر منصات التجارة الإلكترونية الكبيرة على الإنترنت مثل Amazon و eBay مكانًا رائعًا للتحقق من المجالات الساخنة. مهما كانت العناصر الموجودة في قوائم أكثر الكتب مبيعًا ، فقد يكون هناك ملاءمة كبيرة لأعمال الشحن السريع. ولكن راقب أيضًا الاتجاهات التي تراها على Facebook والشبكات الاجتماعية الأخرى. ابحث أيضًا عن المنتجات الموجودة في الأخبار ، واستمع إلى المنتجات التي يتحدث عنها أصدقاؤك وعائلتك.

خلال موسم العطلات ، وموسم كرة القدم ، والعودة إلى المدرسة ، والأوقات الخاصة الأخرى من العام ، يمكن للمنتجات ذات الصلة أن تقدم أداءً جيدًا للغاية.

الخطأ الكبير الذي يرتكبه الكثير من الناس عند بدء أي نوع من الأعمال ، بما في ذلك انخفاض الشحن ، هو أنهم إذا رأوا أشخاصًا آخرين يفعلون ذلك ، فإنهم يعتقدون أنه منافس للغاية ولا يمكنهم جني أي أموال فيه. لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. إذا رأيت الكثير من المنافسة ، فهذه علامة أكيدة على وجود سوق كبير وصحي ومربح.

ضع في اعتبارك أنه بينما يمكنك بيع المنتجات العصرية و / أو الموسمية ، ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك تبيع منتجات "دائمة الخضرة" ، مما يعني أنه سيكون هناك دائمًا طلب عليها وستكون المبيعات أكثر اتساقًا .

اختيار إسقاط الشاحن

قبل أن تبدأ العمل مع وكيل الشحن ، انتقل إلى عملية الطلب بنفسك من وجهة نظر العميل. من المهم معرفة مدى سهولة طلب المنتج ، والمدة التي يستغرقها الشحن ، وكيف يتعامل الشاحن المتساقط مع أي مرتجعات أو مشاكل.

اسأل الشاحنين المحتملين عن كيفية إخطارك بمستويات المخزون لكل منتج. إذا كنت تبيع عنصرًا إلى عميل ولكن نفاد مخزون الشاحن ، فقد يتسبب ذلك في معضلة كبيرة لك ويخلق عملاء غاضبين.

سيعطيك هذا أيضًا فرصة لمعرفة جودة المنتج أيضًا. تأكد من أن المنتجات في مستوى الجودة التي ستفتخر بتقديمها لعملائك. في بعض الحالات ، سيكون الشاحنون المتداولون على استعداد لإرسال منتج مجاني لك للتقييم أو على الأقل بيعه لك على نفقتهم.

إذا كنت تعمل في مجال متخصص واستخدمت منتجات أخرى مماثلة ، يمكنك اختبار المنتج بنفسك. استخدمه ، وادرسه ، وانظر ما إذا كان يفعل ما وعد به. هل هي مصنوعة من مواد أو مكونات عالية الجودة؟ تحقق من آراء الآخرين عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت تجربتك مطابقة.

إذا لم تكن في هذا المجال ، اطلب من صديق أو أحد أفراد العائلة تجربة المنتج. قم أيضًا ببحثك عن طريق التحقق بدقة من المراجعات عبر الإنترنت والمنتديات في هذا المكان المناسب لرؤية أي تعليقات من المستخدمين وأي مجموعات Facebook ذات صلة. ستساعدك معرفة المنتج أيضًا على بيعه ، مما يجعل تسويقك أكثر واقعية وفعالية.

فيما يلي بعض من أفضل شركات الشحن التي تعمل بنظام إسقاط الشاحن وأدلة الشاحن التي تعمل اليوم:

يمكنك أيضًا إجراء بحث في Google عن "drop shipper" أو "(niche) + drop shipper" للعثور على شركات الشحن الأخرى.

الأسئلة الرئيسية لطرح شريك محتمل انخفاض الشحن

تعد الشراكة مع وكيل الشحن طريقة رائعة لبدء مشروع عبر الإنترنت بأقل قدر من المخاطر. من خلال عدم الاضطرار إلى تخصيص مبالغ نقدية لشراء المنتجات بالجملة ، فأنت لا تخاطر بأموالك. ليس عليك تخزين أي مخزون ، ولا داعي للقلق بشأن مواكبة شحن المنتجات للعملاء في الوقت المناسب.

لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تسليم هذه العناصر المهمة من عملك إلى أي شخص. قد يؤدي العمل مع شركة شحن سيئة - وهم موجودون هناك - إلى إغراق عملك قبل أن ينطلق.

لا يتعين عليك الخوض في عملية البحث عن شريك محتمل للشحن والتفاوض معه بشكل أعمى. فيما يلي بعض الأسئلة الأساسية التي يمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كانت مناسبة تمامًا لعملك.

  1. بمجرد أن يقدم العميل طلبًا ، كم من الوقت سيستغرق معالجته وشحنه خارج منشآته؟ (تذكر أنه يمكنك أيضًا "متجر سري" للتحقق من ذلك أيضًا)
  2. ما هي طرق شحن المنتجات المتوفرة؟ هذا مهم بشكل خاص إذا كانوا موجودين في الخارج ويتم الشحن دوليًا. هل يستخدمون خدمات مثل UPS و FedEx؟ يمكن للعميل بين عشية وضحاها أن يأمر؟ هل يعتمدون على خدمة البريد الأمريكية فقط؟
  3. هذا أمر كبير: هل لديهم نظام تتبع حتى تتمكن أنت و / أو عملاؤك من رؤية حالة كل طلب بسهولة؟ هذا هو أحد أكبر الأشياء التي يريد العملاء أن يكونوا قادرين على القيام بها.
  4. كيف يتعاملون مع قضايا مثل فقدان الشحنات؟ لا تريد أن يشعر العملاء بالإحباط بسبب المشكلات التي لا يمكنك التحكم فيها. وتذكر أنك بصفتك بائعًا ، فأنت مسؤول في النهاية عن خدمة العملاء. هل الشحنات المفقودة تكلفك المال؟
  5. هل المنتجات التي يقدمونها لها ضمانات / ضمانات؟ ماذا يحدث إذا لم يكن العميل راضيًا عن المنتج - ما هي سياسة الإرجاع؟ هل يضمن الشاحن المسقط المنتج؟ ماذا يحدث إذا فشل المنتج بطريقة ما؟
  6. تأكد من تطابق سياسات Drop shipper مع فلسفة خدمة العملاء الخاصة بك. إذا شعر العميل أنه قد تم استغلاله ، فلا يمكنك الإشارة إلى الشاحن المتساقط وإلقاء اللوم عليه ، لأنك من باع العميل المنتج.

من الجيد أيضًا التحقق من المنتديات والمدونات ووسائل التواصل الاجتماعي للحصول على تعليقات حول شركة Drop Shipping من رواد الأعمال الآخرين عبر الإنترنت. سيتعرض الشاحنون المتراجعون الذين لديهم سمعة سيئة أو لديهم ممارسات تجارية سيئة للانكشاف بسرعة ، غالبًا بالتفصيل ، حتى تتمكن من تجنبها.

يعد Drop Shipping أحد أسهل الأعمال التجارية عبر الإنترنت

يعد نشاط Drop Shipping عبر الإنترنت طريقة سريعة وسهلة ومنخفضة المخاطر لبدء البيع عبر الإنترنت. لن تضطر إلى طرح مجموعة من الأموال مقدمًا على المخزون الذي قد لا يتم بيعه ، فسيقوم شريك الشحن الخاص بك بالتعامل مع جميع عمليات التسليم لعملائك.

اختر السوق والمنتج المناسبين ، ويمكن أن يكون لديك مشروع مربح بين يديك. يمكنك حتى التوسع في مجالات أخرى وبيع منتجات أخرى أيضًا.

تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة