U3F1ZWV6ZTM4OTcyNTUyMjYwOTA1X0ZyZWUyNDU4NzI1NTk1NjM0Nw==

كيف تدير عملك باستخدام تطبيقات Google

 

Google Apps - تسمى الآن G Suite - هي مجموعة مكتبية عبر الإنترنت تعتمد على الحوسبة السحابية. باستخدام Gmail كأساس ، أنشأ المهندسون في Google مجموعة كاملة من البرامج عبر الإنترنت. إذا كنت تفكر في ذلك ، فأنت في شركة جيدة. هذه خدمة شائعة للغاية بنقاط أسعار جذابة (تبدأ من 6 دولارات لكل مستخدم شهريًا).

G Suite هي علامة Google التجارية للحوسبة السحابية . تتم استضافة بياناتك وبرامجك عبر الإنترنت (أو "في السحاب") بدلاً من النمط التقليدي لحوسبة سطح المكتب والخوادم القائمة على الموقع.

3 طرق يمكن أن تساعدك تطبيقات Google في عملك

  1. الصيانة والترقية والاستثمار مجانًا: دع Google ومقدمي الخدمات الثانويين يقلقون بشأن زيادة الطاقة ، وفشل محركات الأقراص الثابتة ، والترقيات ، والتوافق أثناء إدارة عملك.
  2. القدرة الكاملة على التنقل: باستخدام الحوسبة السحابية لـ Google Apps ، فأنت حر في السفر حول العالم (أو على الأقل مغادرة المكتب من حين لآخر) طوال الوقت الذي يكون فيه عملك بالكامل في متناول يدك ، بغض النظر عما إذا كان الكمبيوتر المحمول معك أو ليس. سيمنحك اتصال الإنترنت إمكانية الوصول إلى بياناتك وبرامجك.
  3. تعاون بسيط: يمكنك مشاركة الملفات ومقاطع الفيديو والأفكار بسهولة ودون تكرار البريد الإلكتروني المربك. يمكن لعدة أشخاص العمل في نفس الوقت على نفس الملف. ستحصل حتى على مؤشرات ملونة مختلفة حتى تتمكن من رؤية مكان كل مستخدم بسهولة. هذا يجعل التعاون في غاية السهولة.

كيف تعمل

تقدم Google مجموعة من الأدوات المكتبية ، مثل البريد الإلكتروني ومعالجة الكلمات والتقويم وجداول البيانات وما إلى ذلك ، والتي يتم استضافتها عبر الإنترنت. ما يفصل G Suite عن البرامج التقليدية هو تطبيقات Marketplace التي تتكامل مع خدمات Google الأساسية. بينما تقدم Google الخدمات الأساسية ، تتوفر كل أداة أخرى يمكن تخيلها في Google Marketplace ، مما يسمح للمستخدمين بالاختيار والاختيار حسب الحاجة. لقد دخلوا في شراكة مع العديد من مزودي الخدمة الرئيسيين عبر الإنترنت ، من Xero إلى Copper. في حين أن عددًا من هذه التطبيقات مجاني ، فإن البعض الآخر يقدم تجارب مجانية لفترة من الوقت أو لعدد أدنى من المستخدمين.بعد انتهاء الفترة التجريبية ، تعمل هذه غالبًا على شكل رسوم شهرية.

يمكن أن تضيف الرسوم الشهرية للبرامج المتكاملة بشكل سريع. تأكد من مراعاة تكلفة الحزمة بأكملها - كل من G Suite نفسها والحلول المتكاملة - عند اتخاذ قرار الشراء.

تسمح الحوسبة السحابية بطبيعتها بالتعاون المعقد مع الزملاء والعملاء والمتعاقدين الخارجيين. على سبيل المثال ، عند إضافة زميل إلى مجموعتك ، يمكنهم بعد ذلك عرض المستندات وتحريرها في حسابك الذي يتم استضافته عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم رؤية المستندات عن طريق إنشاء مجلدات مشتركة يستطيع أشخاص محددون فقط الوصول إليها.

توفر هذه الميزة الأمان وتمنع النسخ المتعددة لنفس المستند. كما أنه يمنع وجود فوضى في الصندوق من الخلف والأمام لمشروع أو اقتراح.

لماذا هي شعبية

تتحمل Google ومقدمو خدماتهم المسؤولية عن كل شيء ، بما في ذلك جميع عمليات الصيانة والترقيات لكل من الأجهزة والبرامج ، لذلك ليس لدى المستخدمين ما يفعلونه سوى استخدام البرنامج وكسب المال. ليست هناك حاجة لرجل تقني في المكتب أو غرفة ضخمة مخصصة لإيواء الخوادم الخاصة بك.

نظرًا لسهولة التعاون ، يمكن للمستخدمين العمل بشكل أكثر فاعلية وبأقل تشويش ، وتكلفة أقل بكثير من الخيارات الأخرى - تتراوح من 6 دولارات لكل مستخدم شهريًا إلى 25 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.

من يستخدمه

تقوم أكثر من مليوني مؤسسة بتشغيل Google Apps ، بدءًا من مدينة لوس أنجلوس وحتى Avago Technologies العملاقة بمليارات الدولارات مع أكثر من 4100 مستخدم على أنظمتها. وبالطبع ، فإن Google التي يعمل بها أكثر من 20000 موظف تستخدم G Suite أيضًا.

ميزات مثيرة للاهتمام

تعتمد الخدمة على المجال ، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على عناوين ويب فريدة لكل خدمة من خدماتهم. يمكن العثور على برنامج البريد ، على سبيل المثال ، على mail.yourdomain.com . وينطبق الشيء نفسه على العديد من المكونات الأخرى. من السهل تذكرها ويتم وضع علامتها التجارية ضمن نطاقك.

تمنحك القدرة على تمييز بريدك الإلكتروني ومحركات المستندات باسم عملك التجاري مع توفر جميع وظائف مجموعة أدوات Google ، مما يمنحك مزايا في كل من العلامة التجارية والإنتاجية.

يوجد أيضًا تطبيق يربط برامج Microsoft Office الخاصة بك بمحرر مستندات Google عبر الإنترنت. لذا استمر في العمل كالمعتاد ، ولكن يتم نسخ مستنداتك احتياطيًا عبر الإنترنت وتكون متاحة لأي شخص في مجموعتك.

ابدأ

يجب أن يستغرق الإعداد الأولي للتطبيقات أقل من ساعة. يجب أن تساعدك ساعتان أخريان تقضيهما في اللعب باستخدام الأدوات على تحديد الأدوات التي يجب استخدامها وكيفية عملها. الدروس على الإنترنت واضحة وبسيطة. تذكر ، لا يوجد تثبيت. ببساطة قم بإعداد حسابك وانطلق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة