U3F1ZWV6ZTM4OTcyNTUyMjYwOTA1X0ZyZWUyNDU4NzI1NTk1NjM0Nw==

كيفية استخدام YouTube لتسويق عملك التجاري

 منذ تقديمه في 2005 ، أصبح موقع YouTube / موقع الوسائط الاجتماعية لمشاركة الفيديو أداة إعلان وتسويق لا غنى عنها للشركات في كل صناعة ، من كل الأحجام للترويج لمنتجاتها للعملاء المحتملين والعملاء.

انتشارها واسع وعالمي ، كما يتضح من الإحصائيات:

  • 1.3 مليار شخص يستخدمون YouTube.
  • يتم تحميل 300 ساعة من الفيديو كل دقيقة.
  • تتم مشاهدة 5 مليارات مقطع فيديو كل يوم.
  • يشاهد 80 بالمائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا YouTube.

تستمر منصة فيديو Youtube في استضافة مقاطع فيديو لمزيد من الشركات ، ولكنها ليست للجميع. قبل أن تقرر تضمين Youtube في استراتيجية التسويق لشركتك هذا العام ، ضع في اعتبارك بعض الإيجابيات والسلبيات.

الايجابيات
  • يمكن أن يناسب تسويق الفيديو أي نوع من الأعمال

  • موقع YouTube هو ثاني أشهر محرك بحث على الإنترنت

  • يعتبر الفيديو أكثر أشكال المحتوى جاذبية

  • الكلمات الرئيسية أقل تكلفة لاستهداف العملاء مقابل عمليات بحث Google

سلبيات
  • لا سيطرة على نوع الإعلانات التي سيتم عرضها مع المحتوى الخاص بك

  • التخصيص المحدود وسهولة الاستخدام

يمكن أن تستفيد كل أنواع الأعمال تقريبًا من هذه القناة ، بما في ذلك الأعمال التجارية عبر الإنترنت والشركات الصغيرة غير المتصلة بالإنترنت وحتى المستقلين والمستشارين الذين يقدمون خدماتهم.

تكلفة تحميل مقطع فيديو Youtube مجانية ، ولكن في المقابل ، ستحتاج إلى قبول تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك محتوى ترويجيًا. يمكن أن يتراوح هذا من الإعلانات الخاصة بمنتجات منافسك إلى العروض الترويجية للمنتجات التي لا تتناسب على الإطلاق مع حملتك التسويقية ، مثل إعلان عن خدمات العلاقات العامة أثناء غناء الفيديو.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في تخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك ولديك صفحة تعرض العلامة التجارية لشركتك بحيث تعمل مع موقع الويب الخاص بك ، فلن يحالفك الحظ ، لأن Youtube يقدم القليل جدًا من التخصيص.

بغض النظر ، السبب وراء استخدام العديد من الشركات للتسويق على YouTube هو أنها فعالة جدًا. ليست فقط وسيلة للوصول إلى جمهور كبير للغاية ولكنها أيضًا واحدة من أكثر قنوات التسويق عبر الإنترنت فعالية من حيث التكلفة.

  • يتفاعل الفيديو ، بطبيعته ، مع العملاء المحتملين ويجعلهم يتابعون المشاهدة لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك - ويجبرهم على اتخاذ إجراء. في الواقع ، وفقًا لدراسة SmallBizTrends ، يقول 70 بالمائة من المسوقين أن مقاطع الفيديو هي المسؤولة عن معظم تحويلاتهم.
  • في سوق الإعلانات المزدحم هذا ، يقدّر الأشخاص المشغولون - وهم الجميع هذه الأيام ، أليس كذلك؟ - قدرتهم على مشاهدة الإعلانات بدلاً من قراءتها. 
  • من السهل البحث عن مقاطع فيديو YouTube بالكلمات الرئيسية - سواء على موقع YouTube نفسه أو عبر شركة Google ، الشركة الأم. وتظهر مقاطع الفيديو ذات الصلة عندما يشاهد شخص ما مقطع فيديو - وهذا يعني أنك تصل إلى جمهورك المتخصص بسهولة.

خذ ميشيل فان ، التي بدأت في تحميل دروس المكياج في عام 2007 ، مثالاً ممتازًا لكسب المال على YouTube . لقد حصلت على ملايين المشاهدات على مقاطع الفيديو المختلفة الخاصة بها منذ ذلك الحين ولديها 8 ملايين مشترك. سمحت لها شهرتها على YouTube بإنشاء خط مكياج خاص بها (بقيمة 500 مليون دولار) وإنشاء شبكة خاصة بها على YouTube.

كما ترى ، إذا لم تتعلم كيفية استخدام التسويق على YouTube لعملك ، فقد تفوتك الفرصة 

الشروع في العمل مع مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube

قد يبدو إنشاء مقاطع فيديو مخيفًا. ولكن في الواقع ، من السهل جدًا معرفة كيفية استخدام YouTube للتسويق لعملك إذا اتبعت بعض الإرشادات المحددة التي تضمن العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاهدتها وإجبار المشاهد على التصرف.

1. اكتشف التنسيق الخاص بك

لا يوجد تنسيق صحيح واحد لفيديو تسويقي فعال. تعمل أنماط معينة بشكل أفضل مع مجالات معينة. والبعض سيكون له صدى أكبر لدى جمهورك. تحقق من القائمة أدناه وجربهم لتحديد الأفضل لعملك.

  • يتحدث رئيس
  • مقابلة 
  • مشاركة الشاشة (التي تصور فيها ما تفعله على شاشة الكمبيوتر)
  • الكيفية أو البرنامج التعليمي
  • شارح
  • مدونة فيديو (مدونة فيديو)
  • تقييم المنتج

إذا كان لديك عمل تجاري فعلي ، يمكنك حتى تحميل مقاطع فيديو على YouTube بنمط تجاري تلفزيوني.

2. إنشاء مقاطع الفيديو

إن الشيء العظيم في مقاطع الفيديو التسويقية على YouTube هو أنه ليس من الضروري أن تكون باهظة الثمن وأن تكون "احترافية". يمكنك حتى استخدام هاتفك الذكي لتصوير مقاطع الفيديو. 

ولكن تأكد من أن لديك إضاءة جيدة ، بحيث يمكن رؤية كل شيء على الشاشة بوضوح. تأكد أيضًا من أن الصوت واضح - وهذا أحد الأسباب التي قد تجعلك ترغب في شراء ميكروفون في وقت ما. 

ضع في اعتبارك استخدام حامل ثلاثي القوائم للحفاظ على ثبات الكاميرا أيضًا. يمكنك بعد ذلك استخدام بعض برامج تحرير الفيديو الأساسية لإضافة عناوين وتعديل الأخطاء أو التبديل بين اللقطات المختلفة.

يجب أن تكون مدة مقاطع الفيديو حوالي 3 إلى 4 دقائق. غالبًا ما تعمل مقاطع الفيديو القصيرة بشكل أفضل ، خاصةً تلك التي من المفترض مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. تعرف على الطول المناسب لجمهورك.

3. الكلمات الرئيسية

ترتبط الكلمات الرئيسية بموضوع الفيديو الخاص بك. إذا كنت تبيع مقاطع فيديو لتدريب الكلاب عبر الإنترنت ، فقد تكون بعض الكلمات الرئيسية مثل "تدريب الكلاب" أو "تدريب الطاعة" ، على سبيل المثال. يمكنك وضع هذه الكلمات الرئيسية في عنوان الفيديو الخاص بك ، والوصف ، والعلامات.

إن وجود هذه الكلمات الرئيسية في مكانها يخبر محرك البحث عن محتوى الفيديو وعندما يبحث الأشخاص عن مقاطع فيديو مثل مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فسيجدونها.

يمكنك العثور على كلمات رئيسية "ساخنة" في مجال تخصصك والتي تحصل على الكثير من عمليات البحث باستخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google. يمكنك أيضًا التحقق من مقاطع الفيديو من منافسيك واستخدام نفس الكلمات الرئيسية كما يفعلون.

4. تضمين الدعوات الفعالة للعمل

الهدف الكامل من مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube هو جذب المشاهدين الذين يتخذون بعد ذلك نوعًا من الإجراءات التي تجعلهم أقرب إلى أن يكونوا عملاء لك. عادة ، لا تبيع شيئًا ما مباشرة في YouTube. بدلاً من ذلك ، تقوم بتوليد عملاء محتملين يمكنك التسويق لهم بشكل مستمر.

في وصف الفيديو الخاص بك ، يجب عليك تضمين ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك أو المدونة أو الصفحة المقصودة. يجب عليك أيضًا إخبار الأشخاص بعنوان الويب الذي يجب زيارته في نهاية الفيديو الخاص بك. أينما ترسلهم ، تأكد من أن لديك طريقة لالتقاط معلومات الاتصال الخاصة بهم ، مثل عنوان الويب.

بعض العبارات الأخرى التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تطلب منهم تقييم الفيديو الخاص بك والاشتراك في قناتك على YouTube ومتابعتك على Facebook و Twitter ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

يمكنك أيضًا تشجيع الأشخاص على نشر مقطع الفيديو الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات ... أو حتى مشاركته مباشرة مع الأصدقاء.

5. كن اجتماعيا 

تذكر أن YouTube عبارة عن شبكة اجتماعية. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك حضور نشط. عندما يعلق شخص ما على أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك ، شاركه أيضًا وشكره. إذا سأل أحدهم سؤالاً - أجب عليه.

يجب عليك أيضًا التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين ... قد تجد أن هؤلاء المشاهدين يأتون للتحقق من قناتك.

هناك أسلوب آخر يتمثل في إنشاء قوائم تشغيل لمقاطع فيديو تتناول موضوعًا أو موضوعًا مشابهًا. يمكنك تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك ، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين.

6. الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك

لا تريد أن تنتظر الناس حتى يعثروا على مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube. أخبر العالم أنهم هناك.

انشر الكلمة على مدونتك ، وانشرها على موقع الويب الخاص بك ، وانشرها على Facebook و LinkedIn ، وأرسل رابطًا من Twitter ، وأرسل بريدًا إلكترونيًا إلى قائمتك ...

ومع ذلك ، تتواصل مع العملاء المحتملين والعملاء ، أخبرهم عن مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube . 

أنت الآن جاهز 

ابدأ بسيطًا. عندما تبدأ في استخدام YouTube Marketing لعملك فهي عملية تعليمية.

أثناء إنشاء المزيد من مقاطع الفيديو ، ستتحسن في التصوير ، وتنقيح الأنماط والأشكال التي تستخدمها ، وتحسين استخدامك للكلمات الرئيسية. لا تنسَ الحصول على معلومات حول مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الطرق. وتكون متسقة. تحميل مقاطع فيديو جديدة بشكل منتظم.

بمرور الوقت ، ستزيد من جمهورك وسيصبح التسويق على YouTube قناة إعلانية أساسية لعملك.

تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة