U3F1ZWV6ZTM4OTcyNTUyMjYwOTA1X0ZyZWUyNDU4NzI1NTk1NjM0Nw==

كم من المال يجب أن تدخره في مراحل مختلفة من حياتك





هل تحب أن تكون مستقلا ماديا؟ شخصيًا ، هذا يعني امتلاك ما يكفي من المال للقيام بكل ما تحتاج إلى القيام به دون الحاجة إلى القلق بشأن حالة أموالك لأن تمويلك لا يزال رائعًا.

نعم ، أعلم أن الادخار قد يكون صعبًا للغاية. لكني اكتشفت أن التشدد المفرط في المدخرات يمكن أن يرتد عليك ، وعليك أن تمنح القليل من الفسحة للاستمتاع بنفسك والادخار. ليس عليك قطع كل شيء ممتع في حياتك لتتمكن من الادخار. لذا نصيحتي؟ لا تكن صارمًا على نفسك حيال ذلك ، يمكنك الاستمتاع مع توفير ما يكفي للمستقبل.

هذا قابل للتحقيق ، نعم ، يمكنك فعل ذلك! دعنا نرى ما يمكنك فعله لتسهيل التوفير:

قواعد مهمة يجب اتباعها عند توفير المال

ليس بالضرورة أن يكون لديك مبلغ محدد. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون لديك نسبة مئوية محددة.
تعتبر نسبة مئوية معينة مهمة لأن النسبة ستتكيف مع زيادة أو نقصان دخلك وأرباحك ، دون التأثير على معيشتك.
لا يتعين عليك زيادة معدل الإنفاق الخاص بك لمطابقة دخلك. بدلاً من ذلك ، يجب عليك بدلاً من ذلك زيادة نسبة الادخار إذا وجدت أن لديك الكثير من الأموال المتبقية بعد الوفاء بالضرائب والنفقات والفواتير.
يمكن أن يكون جمع العناصر الثمينة فكرة مثيرة للاهتمام لتوفير المال. يمكنك جمع الذهب أو الفضة أو الماس أو أي شيء يحافظ على تقديره بغض النظر عن التضخم.

كم يجب أن تدخر في مراحل مختلفة من حياتك

مرحلة بدء حياتك المهنية


في هذه المرحلة ، من المحتمل أن تكون في العشرينات من العمر ومن غير المرجح أن يكون الادخار أولوية نظرًا لوجود العديد من النفقات. ومع ذلك ، فمن المعقول أن تهدف إلى توفير 25٪ من إجمالي دخلك سنويًا. هذا يعني أنك ستحاول تغطية جميع نفقاتك (بما في ذلك سداد الديون) بنسبة 75٪ وتأكد من عدم تجاوز ذلك. إذا كنت تخطط لميزانيتك بشكل صحيح ، فيجب أن تكون قادرًا على توفير ما يكفي للمستقبل.




مصدر الصورة: المصدر


في هذه المرحلة ، تكون في الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات من العمر ، ويكون الادخار على المدى الطويل أكثر صعوبة مع وجود الكثير من المسؤوليات ، بالإضافة إلى المدخرات قصيرة ومتوسطة الأجل لحالات الطوارئ ورسوم كلية الأطفال. ومع ذلك ، فمن المستحسن أن يكون لديك ضعف ما يعادل دخلك السنوي مدخرًا كل خمس سنوات. على سبيل المثال ، إذا كان دخلك السنوي 50000 دولار ، فيجب أن تهدف إلى توفير ما يصل إلى 100000 دولار في 5 سنوات.

ربط حساب التوفير الخاص بك بحسابك الرئيسي حتى تتمكن من تحويل أموالك المتفق عليها إليه في بداية كل شهر. هذا سيجعل من السهل حفظ وإزالة التسويف.




مصدر الصورة: المصدر

مرحلة التفكير في التقاعد المستقبلي


في هذه المرحلة ، يجب عليك تقييم مدخراتك وتحديد ما قد تتوقعه بشكل واقعي من خطط الادخار مدى الحياة.

من خلال جميع مراحل الادخار ، تتضمن بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق أهداف التوفير الرئيسية ما يلي:

البقاء على رأس ديونك والحصول على درجة ائتمانية جيدة.

درجة الائتمان الخاصة بك هي تاريخك المالي ، وإذا ساءت الأمور ، فقد تحتاج إلى الحصول على قرض وتريد أن تتأكد من سداد ديونك والحفاظ على سجل مالي نظيف.

وجود صندوق طوارئ


عندما تحدث حالات طوارئ أو تفقد وظيفتك ، لتجنب الانغماس في مدخراتك طويلة الأجل أو التقاعد ، يمكنك الرجوع إلى أموال الطوارئ الخاصة بك.

في نهاية اليوم ، يعتبر الادخار من أجل التقاعد لعبة طويلة للادخار والادخار والادخار. إذا كنت غير قادر على تحقيق أهداف الادخار الخاصة بك ، فهذا لا يجعلك فاشلاً. الشيء المهم هو العودة إلى المسار الصحيح بأسرع ما يمكن.


تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة